عشر نصائح للمتزوجين حديثا

ينتقل المحبون للعيش سوية قبل الزواج في العديد من دول العالم، لكن من غير المألوف أن نجد هذا في عالمنا العربي. يختبر المحبون في الشرق الأوسط تجربة العيش سوية لأول مرة بعد الزواج، وممن سبق لهم الزواج من قبل يدركون صعوبة الانتقال للعيش مع فرد آخر في نفس المنزل. إن مرحلة الزواج مختلفة جدا عن الخطوبة، وقد يستصعب الكثيرون التأقلم مع هذه النقلة النوعية في حياتهم، ولهذا نقدم لكم اليوم نصائح تساعد في تسهيل هذه الخطوة الكبيرة:

نصائح للمتزوجين حديثا

لا أحد مثالي

من غير الواقعي توقع أن يكون نصفكم الآخر مثاليا دون أخطاء، ولا تنسوا أن كل منكما حاول إظهار أفضل ما فيه خلال فترة الخطوبة. والآن، انتهت فترة شهر العسل، وهذا يعني إظهاركم لطباعكم الحقيقية، وهذا يعني بعض الأخطاء.

شريكك ليس بقارئ أفكار

إن أردتم من نصفكم الآخر أن يقوم بعمل ما، عليكم أن تطلبوا ذلك مباشرة ولا تتوقعوا أن يقرؤوا أفكاركم. وإن شعرتم بضرورة تغيير أمر ما، عليكم أن تتواصلوا مع بعضكم البعض في محاولة لتغييره.

التساهل

عليكم أن تتعلموا التغاضي عن بعض الأمور، خاصة إن كانت بسيطة ولا تؤذي أي منكما. فعلى سبيل المثال، إن كان زوجك لا يضع جواربه في سلة الغسيل في الليل، بل في النهار، فهل هذه مشكلة كبيرة؟

عدم التغاضي عما يزعجكم

من المحتمل أن يكون لدي نصفكم الآخر خصلة تزعجكم، فلا تتجاهلوها، بل تحدثوا عنها بكل صراحة. يؤثر تجاهل هذه الأمور سلبا على علاقتكم، لذلك حاولوا دوما أن تتحدثوا عن ما يزعجكم وحاولوا التوصل لحل.

الزواج فريق من إثنين

يساعد كل عضو في الفريق الأعضاء الآخرين، وهذا ما يجب أن يحصل في الزواج. عندما تنظرون لعلاقتكم كفريق، ستقومون باتخاذ كافة القرارات سوية، وسيسهل عليكم حياتكم.

الرقابة الذاتية

إن واجهتم تصرفا مزعجا من نصفكم الآخر، عليكم أن تنظروا لنفسكم وتتأكدوا من أنكم لا تقومون بتصرفات تزعجهم أيضا.

الوقت الخاص بكما

إن قضاء وقت منفرد مع من تحبون يساعد في بناء أساسات قوية لعلاقتكم، ويخلق لكم جوا مليء بالتسامح والراحة يساعدكم في مناقشة كافة المواضيع مهما كانت كبيرة.

المسامحة

من المؤكد أن تدخلوا في مناقشات حادة، لكن المهم أن تتعلموا المسامحة، ولا تدعوا كبرياءكم يقف بينكم وسعادتكم.

الخصوصية

حتى وإن كنتم تسكنون في شقة صغيرة، عليكم أن تبحثوا عن زاوية تقضون فيها وقتا خاصا بكم لوحدكم، فجميعنا نحتاج وقتا للتنفس والاسترخاء.

القوانين

عليكم أن تضعوا قوانين لتنظيم المنزل، خاصة إن كنتم تسكنون بالقرب من أقاربكم، فأنتم لا تريدون أن يتدخل الجميع في شؤونكم الخاصة، أو حتى أن يؤثروا عليكم وعلى أسلوب حياتكم.
هذه المقالة تعبر عن رأي الكاتب ولا تعكس بالضرورة رأي كرز

التعقيبات

تعقيبات