ثلاثة يجب تفاديها في الزواج

النسيان يميل الكثير من الأشخاص إلى نسيان بعض الأمور، لكن حتى وإن كان هذا أمر طبيعي يحصل لغالبية الناس، إلا أنه يجب محاولة تفاديه في الزواج، حتى في أبسط الأمور مثل شراء الحليب أثناء العودة من العمل. إن الأسوأ من نسيانكم لشراء البقالة هو عدم تذكركم للتواريخ المهمة مثل أعياد الميلاد وذكرى الزواج، وإن شعرتم...

ثلاثة يجب تفاديها في الزواج

النسيان

يميل الكثير من الأشخاص إلى نسيان بعض الأمور، لكن حتى وإن كان هذا أمر طبيعي يحصل لغالبية الناس، إلا أنه يجب محاولة تفاديه في الزواج، حتى في أبسط الأمور مثل شراء الحليب أثناء العودة من العمل. إن الأسوأ من نسيانكم لشراء البقالة هو عدم تذكركم للتواريخ المهمة مثل أعياد الميلاد وذكرى الزواج، وإن شعرتم بإمكانية نسيانكم لتاريخ أو حدث ما، قوموا بتسجيل ذلك على هاتفكم المحمول.

أظهرت الأبحاث أن خصلة النسيان شائعة عند الرجال، ويعود السبب في ذلك إلى الاختلاف في التركيبية الفيسيولوجية في دماغ كل من الرجل والمرأة.

دعوة العائلة والأصدقاء دون مشاورة الطرف الآخر

من منا لا ينزعج من الزيارات المفاجئة، سواء أكانت من العائلة أو الأصدقاء؟ فجميعنا ندرك حاجة كل من الزوج والزوجة لتحضير أنفسهم وتجهيز المنزل لاستقبال الضيوف، وجميعنا نحتاج وقتا نستريح فيه بعد يوم طويل في العمل، ولا نستطيع استقبال الضيوف خلال ذلك الوقت. لهذا، عليكم تجنب دعوة عائلتكم وأصدقائكم لزيارتكم دون مشاورة الطرف الآخر، فكليكما يسكن في هذا المنزل.

احضار الوظيفة للمنزل

إن المحافظة على التوازن ما بين العائلة والوظيفة أمر ضروري لصحة الزواج، ولا يوجد أي سبب يدفعكم للعمل في المنزل بشكل مستمر، إلا إن كانت حالة طارئة. إن قضاءكم لوقت طويل وأنتم منشغلون بأعمال متعلقة بوظيفتكم في المنزل يشغلكم عن نصفكم الآخر، ويخلق بينكم مسافة أنتم بغنى عنها. وكما تحترمون مهنية العمل، وتتجنبون القيام بأعمال خاصة خلاله، عليكم احترام خصوصية المنزل.

عليكم أثناء تواجدكم في المنزل تخصيص وقت للعائلة، حتى وأن لم تقوموا بعمل أي نشاط، فيكفي جلوسكم إلى جانب بعضكم البعض وأنتم تشاهدون فيلما على التلفاز.

ما هي المزيد من الأمور التي يجب تفاديها في الزواج ؟

هذه المقالة تعبر عن رأي الكاتب ولا تعكس بالضرورة رأي كرز

التعقيبات

تعقيبات