ثلاثة في الزواج تقربك إلى الله

إن الإسلام دين محبة وسلام، وليس من المستغرب أن يتحلى المسلمون بطباع حب يدعو إليها الإسلام، وتقربهم أكثر إلى الله. يطرح علينا يوسف كرز ثلاثة أمور متعلقة بالزواج تجعل منا مسلمين صالحين وتقربنا إلى الله.

تقربك إلى الله

الحب والاهتمام

إن الحب لغة تحترمها جميع الأديان، فالمودة والاهتمام تجاه نصفكم الآخر لا تجعل منكم مسلمين أفضل فحسب، بل أشخاصا أفضل.

من الطبيعي جدا أن يفقد المتزوجون بعد فترة من الارتباط تلك الشرارة التي شعروا بها في بداية علاقتهم، ولاستعادة هذه الشرارة كل ما عليكم فعله هو الاقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم. إن حياة رسول الإسلام هي خير مثال على أهمية الحب والاهتمام بين الزوجين، وهناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تتحدث عن هذا.

الصبر

يعلمنا الإسلام أهمية الصبر في الدين، وقد ورد ذكر ذلك في الآية 153 من سورة البقرة :”يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين” صدق الله العظيم. كما قال الإمام أحمد أن الله ذكر الصبر في القرآن تسعين مرة. pastedGraphic.png

الاحترام المتبادل

من المهم جدا أني يبني الأزواج علاقتهم على الاحترام المتبادل، وقد تم ذكر هذا في العديد من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة.  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة” صحيح مسلم. أما بالنسبة للرجال، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا وخياركم خياركم لنسائهم خلقا”.

هذه المقالة تعبر عن رأي الكاتب ولا تعكس بالضرورة رأي كرز

التعقيبات

تعقيبات