خمسة أسباب تدفعكم للزواج

إن الزواج حدث مهم في حياة أي إنسان، وربما هو أكبر التزام يقدم عليه المرء في حياته، فهو وعد لقضاء العمر مع من يحب. لا يقتصر الزواج فقط على جمع شخصين في رباط مقدس، بل هو رابطة تنشأ بين عائلتين مختلفتين.  يخاف الكثير من العزاب من الارتباط، لكن إن سألوا أصدقاءهم السعيدين في زواجهم عن السر، سيدركون أن هؤلاء الأزواج يكملون بعضهم البعض بنظراتهم المتبادلة وأسلوب تواصلهم.  إن الزواج السعيد نعمة تزود الأزواج بالطاقة التي تساعدهم على المضي قدما، وتعطيهم نصفا يكملهم ويشاركهم المشاعر في مختلف مراحل الحياة. يطرح علينا اليوم جاد كرز خمسة أسباب تساعد المترددين في الزواج على اتخاذ القرار السليم.

أسباب تدفعكم للزواج

الزواج يجعلنا أشخاصا أفضل

إن سألتم أي زوجين سعيدين في علاقتهما سيخبرونكم أن الزواج جعل منهم أشخاصا أفضل، والكثيرون يقولون أنهم تغيروا للأفضل بعد ارتباطهم بمن يحبون.

الزواج يعني فوائد مادية

يساعد وجود دخلين في المنزل في الحصول على وضع مادي أفضل، و في بعض الحالات يحصل المتزوجين في عدد من الشركات على مزايا مادية خاصة، كما أن لدى شركات التأمين عروضا حصرية للمتزوجين. إضافة إلى ذلك، يحصل المتزوجون في بعض بلدان العالم على فوائد وخصومات ضريبية تميزهم عن غير المتزوجين.

الزواج يمنحنا شريكا مخلصا

إن المتزوجون أكثر سعادة من غيرهم بسبب وجود شريك إلى جانبهم يهتم لأمرهم بعيدا عن الأنانية. يعني الزواج وجود شريك إلى جانبكم في جميع الظروف، فهم سندكم عند الحاجة، وهم أملكم في ساعة الشدة، يزودونكم بحب غير مشروط.

الزواج رفقة جيدة

إن الشعور بالوحدة أمر صعب جدا، والارتباط بالزواج يعني وجود شخص إلى جانبكم يهتم لأمركم من دون شروط، ويبعد عنكم الشعور بالوحدة بحبه وحنانه. عليكم أن تضعوا في عين الاعتبار أن الوحدة ليست سببا للزواج، إذ يجب أن يكون سبب الارتباط الحب لا الشعور الوحدة.

الزواج يعني ممارسة الحب بشغف

إن الجنس عامل مهم في الزواج، وهو ما يبقي شعلة العلاقة متقدة. يعني الزواج حصولكم على علاقة جنسية مليئة بالحب والشغف مع من تحبون، ومتى تريدون، فاستغلوا هذا.

ما الذي تفضلونه في الزواج؟ شاركونا آراءكم

هذه المقالة تعبر عن رأي الكاتب ولا تعكس بالضرورة رأي كرز

التعقيبات

تعقيبات