حقيقة أم خيال: الشوكولاتة أفضل من الجنس

لربما سمعتم أحد أصدقائكم يقول ساخرا أن الشوكولاتة أفضل من الجنس، وفي الحقيقة، يوجد بعض الدراسات العلمية التي تثبت هذا الكلام!

حقيقة أم خيال: الشوكولاتة أفضل من الجنس

قام طبيب الأعصاب ديفيد لويس، بجمع عينة من اثني عشرة شخصا ووصلهم بأقطاب كهربائية متعددة لقياس معدل نبضات قلبهم وبعض المؤشرات الحيوية الأخرى أثناء تناولهم الشوكولاتة ومداعبتهم لنصفهم الآخر.

قامت المجموعة الأولى من العينة بوضع قطعة الشوكولاتة على لسانهم، وطلب منهم العلماء إخبارهم عند ذوبانها، بينما قام أعضاء المجموعة الثانية بتقبيل من يحبون في المختبر.

كانت نتائج هذه التجربة بمثابة مفاجأة، إذ سبب ذوبان قطعة الشوكولاتة فقط اللسان رد فعل أقوى بأربع مرات من تقبيل من يحبون. وفي الحقيقة، سجلت المجموعة الأولى ردة فعل في جميع أنحاء الدماغ، بينما لم تسجل المجموعة الثانية النتيجة ذاتها. وبينما كان رأي النساء في الشوكولاتة أعلى منه عند الرجال، إلا أنهن سجلن ردة الفعل ذاتها عند الرجال بعد إجراء التجربة.

قد يكون السبب في ردة الفعل هذه إلى اعتبار الشوكولاتة نوعا من الطعام الفاخر لمدة طويلة من الزمن، وتعتبر حضارة المايا أول من استهلكها بانتظام. يشاد بالشوكولاتة على أنها طعام منعش ومحسن للمزاج، وقد وجدت بقايا للكاكاو في بقايا قبور من حضارة المايا، مما يشير إلى أهمية هذا النوع من الطعام.

والآن، يبقى السؤال، هل تساعد الشوكولاتة في تحسين حياتكم الجنسية؟ والإجابة هي نعم. وجد بعض الباحثين أن النساء اللواتي يتناولن الشوكولاتة بانتظام يحظين بحياة جنسية أفضل من غيرهن، فتناول الشوكولاتة يساعد في الاستثارة والرضا الجنسي. تساعد الشوكولاتة الغامقة الحياة الجنسية أكثر من الشوكولاتة مع الحليب، ويحاول العلماء الآن معرفة ما إن كان لها فوائد صحية أخرى.

ولهذا، في المرة المقبلة التي عليكم الاختيار فيها ما بين الشوكولاتة والجنس، لا تشعرون بالذنب لاختياركم الأولى، فهي مفيدة جدا لصحتكم، فتناولوها دون الشعور بالذنب.

إقرأ أيضاً: فوائد الفراولة – الفاكهة المثيرة
هذه المقالة تعبر عن رأي الكاتب ولا تعكس بالضرورة رأي كرز

التعقيبات

تعقيبات