صعوبة الانتصاب عند الرجال

يعاني بعض الرجال الأصحاء من عدم تجاوب جسدهم للأوامر، ومن أكثر هذه الحالات شيوعا هو ضعف الانتصاب الذي يصيب الرجال من كافة الأعمار. تؤدي جملة من الأمور إلى ضعف الانتصاب، ولحسن الحظ يسهل علاج أغلب الحالات. نشارككم اليوم بعض مسببات ضعف الانتصاب وكيفية التعامل معها.

صعوبة الانتصاب

تعاطي بعض الأدوية

تؤثر بعض الأدوية سلبا على قدرة الرجل على الانتصاب، فبعض مسكنات الألم، أدوية الرشح، وحتى مضادات الاكتئاب قد تسبب ضعفا في الانتصاب. إن اعتقدت أن تعاطيك لدواء ما يسبب لك هذا، حاول أن تأخذ جرعة أصغر، أو توقف عن تعاطيه إن أمكن ذلك. وإن كان الدواء قد وصف لك من قبل طبيب مختص، تحدث مع طبيبك واسأل عن إمكانية البحث عن بديل للعلاج.

التعب

إن شعرت بالتعب من مشاق العمل أو من التزامات المنزل والعائلة، فهذا سبب كاف لعدم تجاوب جسدك. مهما كان سبب إرهاقك، عليك أن تعطي نفسك استراحة فإن لجسدك عليك حق، ولا تنسى أن تعتني بغذائك، نومك، وصحتك.

مشكلة صحية

إن عدم القدرة على المحافظة على الانتصاب قد تكون أحد أعراض مشكلة صحية تعاني منها، فارتفاع ضغط الدم، السكري، والاكتئاب كلها مشاكل تؤدي إلى ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على المحافظة عليه. ننصحك بمراجعة الطبيب المختص للقيام بالفحوصات اللازمة، والبحث عن سبب المشكلة في محاولة لعلاجها.

الكافيين والدخان

لا يدرك الكثير من الرجال أن القهوة والدخان تسببان ضعفا في الانتصاب، فكلا منهما يعتبر محفزا للجهاز العصبي وهذا ما يؤثر على القدرة على الانتصاب. إن الحل لهذه المشكلة بسيط جدا، فكل ما عليك فعله هو التوقف عن التدخين وشرب القهوة حتى تستعيد قدرتك على ممارسة الجنس.

التشتت

إن تشتت الذهن من أكبر المعيقات أمام ممارسة الجنس، ولا يدرك الكثير من الرجال حجم هذه المشكلة وأثرها على أنفسهم وزوجاتهم. تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تشتت الذهن؛ فقد يكون التلفاز المضاء في الخلفية، طرق أحدهم لباب المنزل، أو حتى مكالمة هاتفية جاءت في الوقت غير المناسب. لحسن الحظ، من السهل تجنب مشكلة التشتت أثناء ممارسة الجنس، فبإمكانك إغلاق التلفاز والهاتف، وعدم الاستجابة لطرق الباب، وصب جل تركيزك على زوجتك.

الشعور بالذنب

إن الذنب عاطفة قوية، فإن لم تكن مخلصا مئة بالمئة لزوجتك، قد يدفعك هذا إلى الشعور بالذنب تجاهها. إن كان ضميرك يقف في الطريق ما بينك وبين حياتك الجنسية مع زوجتك، فقد حان الوقت لتصحيح الوضع. كن صريحا وواضحا معها، واستعد لتحمل النتائج.

القلق من الأداء

قد يتعجب الكثيرون من هذا، لكن القلق من الأداء أثناء ممارسة الجنس مشكلة حقيقية، خاصة إن شعرت بأنك تفوقت على نفسك بارتباطك بزوجتك. من المحتمل أن تكون زوجتك جميلة وذكية، وتعامل أطفالكم بأسلوب رائع مما يدفعك للشعور بأنها تستحق شخصا أفضل منك، وهذا القلق هو ما يسبب لك صعوبة في الانتصاب. إن كانت هذه المشكلة التي تعاني منها، عليك أن تضع في عين الاعتبار أن زوجتك اختارت الارتباط بك لسبب، فلا تقلل من شأنك، وخذ وقتك في مداعبتها ولا تستعجل الأمور.
تساعدك معرفة السبب وراء عدم قدرتك على الانتصاب في إيجاد حلول للمشكلة والاستمتاع بحياتك العاطفية والجنسية مرة أخرى.
هذه المقالة تعبر عن رأي الكاتب ولا تعكس بالضرورة رأي كرز

التعقيبات

تعقيبات